اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد من جمهورية البوسنة يجري جولة في متحف الكفيل للنفائس (الصور)

أجرى وفد من جمهورية البوسنة، اليوم الأحد، جولة في أروقة متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات بالعتبة العباسية المقدسة، مطلعاً على ما يحويه من مقتنيات ومخطوطات، تعود لحقب وفترات زمنية مختلفة.

 

وذكر إعلام العتبة العباسية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الوفد الذي ضمّ شخصيّات أكاديميّة ومستبصرِين، استمع خلال جولته لشرحٍ موجز من قِبل القائمين على المتحف. عن المقتنيات التي يضمّها، والطرق والآليّات الفنّية المتّبعة في عرضها. مع إعطاء نبذةٍ عن كلّ واحدةٍ منها وتاريخها”.

وعبّر الوفد، بحسب البيان، عن “سعادته وإعجابه بما شاهده من مقتنيات متحفيّة ضمّها متحفُ الكفيل للنفائس والمخطوطات. فضلاً عن تثمينه لما يُبذل من جهدٍ كبير يرتقي للحرفيّة في التعامل مع هذه التحف الفنّية. سواءً في طرق العرض أو الإدامة وغيرها من الأمور التي تساعد على المحافظة عليها”.

وفي ختام الجولة، قدّم رئيسُ الوفد كاظم حجيلج -أستاذ جامعيّ بكلية الفلسفة قسم الفنون الإسلاميّة في البوسنة، “الشكر لإتاحة هذه الفرصة والقيام بهذه الجولة في أروقة المتحف“.

وتابع، أنّه “ليس عندي كلمات أعبّر بها عن حفاوة الاستقبال والاهتمام الذي قدّموه لنا. فالشكرُ لله سبحانه وتعالى على وجودنا بين أناسٍ يحافظون على القيم الإنسانيّة والعالميّة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى