اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد متعدد الجنسيات يزور المعالم الأثرية والعتبات المقدسة في العراق

زار وفد متعدد الجنسيات، بالتعاون مع مركز الإعلام الدولي في قسم إعلام العتبة الحسينية المقدسة، أمس الاثنين، المعالم الأثرية والعتبات المقدسة في العراق.

 

وذكرت تقارير صحفية، أن “الوفد ضم مجموعة من الناشطين في التواصل الاجتماعي من جنسيات مختلفة من بولندا والنرويج وإيرلندا وبريطانيا وإسبانيا. للإطلاع على المعالم التاريخية والدينية والثقافات المتنوعة لهذا البلد”.

وقال أحد أعضاء الوفد إكزافي ريشل من بولندا، إن “المحطة الأولى كانت من برنامج الزيارة لشارع المتنبي والقصر العباسي في العاصمة بغداد، وبعدها ذهبنا إلى آثار بابل لتوثيقها والإطلاع على المعالم الأثرية هناك”.

وتابع، “ومن ثم مدينة كربلاء لزيارة العتبات المقدسة، وسنواصل زيارة النجف الأشرف والمراقد المقدسة هناك وزيارة أكبر مقبرة بالعالم (مقبرة وادي السلام). إضافة إلى عدة مناطق أخرى”.

وأضاف ريشل، أن “العراق ينعم بالأمن والأمان والسلم المجتمعي بين الطوائف، وأدعو جميع الأجانب أن يأتوا لزيارة العراق لما يمتلك من آثار قيمة”. واصفاً “العراقيين بأنهم من ألطف الشعوب العربية”.

وصرح جورن بيجورن من النرويج، أنني “زرت العراق كسائح ومهتم بالتواصل الاجتماعي، لأطلع على معالم العراق وهذه زيارتي الرابعة إليه”.

وأكمل، حديثه: “على الجميع أن يستكشفوا تاريخ العراق، ومن الضروري أن يتعرف كل السواح والزائرين على المعالم التاريخية والتراث والآثار التي يمتلكها هذا البلد”.

وعبّر بيجورن، عن شعوره بخصوص زيارة المرقد الطاهر بالقول: إنه “يجعلك تشعر بالاطمئنان وهذا الشيء مختلف عن كل الأماكن التي زرناها”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى