اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد المرجعية اليعقوبي إلى أفغانستان يقيم مؤتمراً علمياً عن حياة الإمام الرضا (ع)

أقام وفد سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) الى افغانستان (هرات)، اليوم الأربعاء، مؤتمرا علميا عن حياة الامام الرضا (ع).

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن المؤتمر أقيم “بحضور رئيس شورى علماء هرات حجة الإسلام الشيخ أحمدي ومدراء الحوزات العلمية في الولاية ومشاركة مجموعة من النخب الأكاديمية وأساتذة الجامعات وعدد من أئمة المساجد وطلبة الحوزة و طلاب الجامعات في هرات و شريحة كبيرة من أعيان هذه المدينة المباركة”.

 

وأضاف، أنه “بدأ المؤتمر بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها القارئ الدولي السيد جواد أكبري ، ثم إفتتح المؤتمر بكلمة رئيس شورى علماء هرات الشيخ أحمدي و بعدها كلمة لرئيس شؤون الإشراف الحوزوي في جنوب غرب أفغانستان ، كما تفضل بعد ذلك بإلقاء كلمته حول { الإمام الرضا عليه السلام وأصحاب الديانات الأخرى } الدكتور السيد أفضلي أستاذ في جامعة هرات والحوزة العلمية”.

 

وتابع، “ثم ألقى رئيس وفد المرجعية الرشيدة إلى أفغانستان سماحة السيد حسن الحسيني كلمته المباركة التي نقل فيها تحيات و دعاء سماحة المرجع اليعقوبي ( دام ظلّه ) إلى الشعب الأفغاني المسلم وتبريكاته بهذه المناسبة العطرة لولادة ثامن أئمة اهل البيت عليهم السلام الإمام علي بن موسى الرضا و بين في كلمته بعض الدروس التي يستفيدها المؤمن من السيرة العملية للإمام الرضا عليه السلام و التي طرحها سماحة المرجع اليعقوبي في بعض كلماته سابقا”.

وأردف، “وبعدها كلمة للسيدة الحقوقية ثريا حسين نجاد رئيسة مؤسسة قنوت للتحقيق وتحت عنوان (التبليغ الديني في زمان امامة الامام الرضا عليه السلام )”.

 

واستكمل البيان، “وفي الإختتام قدم وكيل سماحة المرجع اليعقوبي في هرات آية الله السيد علوي نجاد شكره للحضور جميعا لتلبية الدعوى وألقى كلمة مختصرة بعنوان ( نشر الدين في زمن الامام الرضا عليه السلام ) وفي نهاية المؤتمر قام وكيل المرجعية سماحة السيد علوي نجاد بتوزيع شهادات تقديرية للمحققين والباحثين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى