اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد المرجعية الدينية الرشيدة في مزار شريف يستضيف شخصيات علمائية ودينية

أجرى ممثل سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، الشيخ عمار الهلالي إلى أفغانستان، اليوم الأحد، عدة زيارات ولقاءات مع أبرز الشخصيات العلمائية في إقليم بلخ و مدن مزار شريف وبغلان.

وإلتقى الشيخ الهلالي بحسب بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “بسماحة الشيخ محمد كاظم الجعفري أحد أبرز الشخصيات العلمائية المجاهدة في مدينة مزار شریف و من طلبة النجف الأشرف في بدايات التحاقه بالحوزة العلمية ومن طلبة الحوزة الأجانب الذين سفرتهم حكومة البعث آنذاك وهو مسؤول شؤون الطلبة في إقليم شمال أفغانستان ويقدم خدمات جليلة للحوزات العلمية هناك”.

وإستقبل الشيخ الجعفري :الوفد بحفاوة كبيرة في مركزه وبترحيب حيث قدم في بداية كلامه شكره لسماحة المرجع اليعقوبي لإرساله وفدا خاصا إلى أفغانستان وسط هذه الظروف الراهنة لتفقد أحوال الشيعة والإطلاع على أحوالهم والتواصل مع علمائهم، وقال نحن نقدر هذا بشكل كبير ونعلم ماذا يعني هذا”.

وفي زيارة متبادلة أخرى قام بها سماحة الشيخ الجعفري إلى مقر إقامة الوفد في مدرسة الثقلين الدينية طالب من المرجعية الدينية “محاربة التطرف والعصبية وكل مايعكر صفو المسلمين في هذا الوقت للحفاظ على مقدراتهم ومجابهة أعداء الدين الذين يرومون إحداث الفرقة بين المسلمين و إثارة الفتن بينهم”. وفقا للبيان.

وفي سياق آخر زار سماحة الشيخ النوري”الشيخ عمار الهلالي، وقدم شكره وتقديره لسماحة المرجع اليعقوبي وحياه على هذه الخطوة الكبيرة في إرسال موفدا خاصا عنه إلى أفغانستان، والشيخ النوري هو أحد العلماء الساعين في مجال وحدة المسلمين”.

وإستقبل وفد المرجعية “سماحة السيد محمد باقر الهاشمي رئيس شورى علماء ولاية بغلان ومدير مدرسة الثقلين وخلال الجلسة إطلع الوفد على أحوال الشيعة في بغلان وأهم النشاطات الدينية والاجتماعية هناك، كما إستقبل الوفد سماحة الشيخ علي أحمد حليمي أحد أئمة الجمعة في مركز مدينة مزار شریف ومدير حوزة الثقلين فيها ورئيس الهيئة العلمية في مديرية حوزة مزار شريف”.

وخلال اللقاء بسماحته إطلع الوفد على “نشاطات أئمة الجمعة في مدينة مزار شریف وجهود وكلاء المرجعية في تقديم الدعم للمؤمنين وإقامة الفعاليات الدينية المختلفة و النشاط العلمي لحوزات ولاية مزار”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى