دولي

وفد إيراني للمفاوضات النووية يجري مشاورات في فيينا

أعلن مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، محمد رضا غائبي، اليوم الأحد، أن الوفد الإيراني في. مفاوضات فيينا النووية، بدأ اجتماعات ثنائية وثلاثية مع أطراف الاتفاق.

وأضاف غائبي ،بحسب التلفزيون الإيراني، واطلع عليه “النعيم نيوز”، أن “الوفد برئاسة كبير المفاوضين الإيرانيين، علي باقري. كني، دشّن لقاءاته مساء أمس السبت بعيد وصوله إلى فيينا”، مبيناً أنه “ستعقد اليوم الأحد أيضاً مباحثات ثنائية وثلاثية. على مستوى الخبراء ورؤساء الوفود، مع وفدي الصين وروسيا ومنسق المفاوضات، نائب مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أنريكي مورا”.

وعن المفاوضات الرسمية في فيينا، قال غائبي، إنها “ستنعقد بعد ظهر غد الاثنين في فندق (كوبورغ) بمشاركة جميع الوفود”.

هذا وعقدت الجولات الست الماضية من مفاوضات فيينا في فندق “براغ”، لكنها في خطوة لافتة، قد تكون لها دلالاتها، وإن كانت غير مقصودة، انتقلت في جولتها السابعة إلى فندق “قصر كوبورغ”، وهو الفندق الذي احتضن المفاوضات المؤدية إلى الاتفاق النووي عام 2015 قبل إعلان الاتفاق رسمياً في مدينة لوزان السويسرية يوم 14 تموز من العام نفسه.

كما توجه مساعد وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية علي باقري كني، إلى العاصمة النمساوية فيينا، لحضور الاجتماع، وبدأ مشاورات دبلوماسية على هامش الاجتماع المقرر انطلاقه غداً.

والجدير ذكره أنه” تستأنف غداً الاثنين، مفاوضات فيينا، المعنية باجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين الأطراف الأوروبية والولايات المتحدة من جهة، وإيران من جهة أخرى”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى