اقتصاد
أخر الأخبار

‘وصل لـ10.5%‘.. البنك الدولي: الاقتصاد العراقي يشهد نمواً كبيراً

أعلن البنك الدولي، اليوم الأربعاء، أن الاقتصاد العراقي يشهد نمواً كبيراً وصل لـ10.5%، فيما لفت إلى زيادة إنتاجية القطاع غير النفطي، في العراق.

 

وأوضح البنك، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الاقتصاد العراقي يشهد نمواً كبيراً وصل إلى (10.5%) خلال النصف الأول من العام 2022. بالمقارنة مع معدل نمو بلغ (2.8%)، في عام 2021”.

وبيّن، أن “ارتفاع معدل كميات إنتاج وتصدير النفط والأسعار عالمياً، كان له دور كبير في هذه الزيادة. بالإضافة إلى زيادة إنتاجية القطاع غير النفطي في العراق“.

وأشار البنك، إلى أن “الزيادة في الإيرادات العامة تمثل فرصة مهمة تدعم آفاق الاقتصاد العراقي المستقبلية. نحو تنويع الاقتصاد وزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية. في الناتج المحلي الإجمالي”.

وتابع، أنه “على الرغم من الفرص التنموية المؤاتية في العراق، إلا أن الاقتصاد العراقي ما يزال يعاني من مشاكل عديدة. تبحث عن معالجات عاجلة لاستدامة القدرة على الصمود والنمو الاقتصادي. ومنها أزمة المياه والتحديات المناخية“.

فيما أكد البنك المركزي العراقي، للوكالة الرسمية، أن “سياسته النقدية تسعى إلى تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي. باستخدام أدوات السياسة النقدية المختلفة، التقليدية وغير التقليدية”.

ونوه، إلى أن “مبادراته المختلفة التي تجاوز مبلغها (18) ترليون دينار، أسهمت بتوفير التمويل المناسب بشروط ميسرة للعديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. لدعم القطاع الخاص والتنوع الاقتصادي بضمنها مبلغ (1) ترليون دينار. لتمويل شراء منظومات الطاقة المتجددة للإفراد والمشاريع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى