اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط مخاوف من الركود‘.. أسعار النفط العالمية ترتفع

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، مع دعم ضعف الدولار الأمريكي، على الرغم من ارتفاع إنتاج الصخر الزيتي، والمخاوف من أن يؤدي ارتفاع التضخم إلى دفع الاقتصاد العالمي، إلى ركود محدود المكاسب.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 38 سنتاً أو 0.4٪. إلى 92.00 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 45 سنتاً أو 0.5٪ إلى 85.91 دولاراً للبرميل”.

وانخفض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.82٪ إلى 112.11. وإن ضعف الدولار يجعل النفط أرخص للمشترين غير الأمريكيين. كما ساعد ارتفاع إنتاج الصخر الزيتي، في تخفيف أزمة المعروض النفطي.

وصرحت إدارة معلومات الطاقة، بأن “إنتاج النفط في حوض برميان في تكساس ونيو مكسيكو، أكبر حوض للنفط الصخري في الولايات المتحدة. من المتوقع أن يرتفع بنحو 50 ألف برميل يومياً إلى مستوى قياسي بلغ 5.453 مليون برميل يومياً. هذا الشهر”.

وفي غضون ذلك، اصطفت الدول الأعضاء في “أوبك +”، لتأييد التخفيض الحاد في الإنتاج المستهدف المتفق عليه هذا الشهر. بعد أن اتهم البيت الأبيض الرياض بإجبار بعض الدول الأخرى، على دعم هذه الخطوة.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى