اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط مخاوف بشان المعروض‘.. أسعار النفط العالمية تصعد

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد انخفاضه 9% عن الجلستين السابقتين، بفعل مخاوف بشأن المعروض، حيث عمل الاتحاد الأوروبي على كسب الدعم لفرض حظر على النفط الروسي.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “سعر خام برنت ارتفع 1.88 دولار أو 1.83% إلى 104.34 دولارات للبرميل. في الساعة 04:39 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.78 دولار، إلى 101.54 دولارات للبرميل”.

وخلال هذا الأسبوع، تراجعت أسعار النفط مع السلع الأساسية وأسواق الأسهم. بسبب مخاوف بشأن تضرر النشاط الاقتصادي من قيود “COVID” المطولة في الصين. والارتفاعات الحادة بأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد اقترح فرض حظر على النفط الروسي، لكن التصويت، الذي يحتاج إلى دعم بالإجماع. تم تأجيله، حيث توغلت المجر في معارضته، وأعربت دول أوروبية أخرى عن مخاوفها من أن اقتصاداتها قد تتضرر.

وقد يكون تأثير الحظر محدوداً إذا تم تخفيف الحظر لتخفيف مخاوف أعضاء أوروبا الشرقية. لكن المحللين قالوا إن “أسعار النفط قد تستمر في الارتفاع”.

وأمس الثلاثاء، صرح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، من أنه “عندما يتعافى الطلب على الوقود من جائحة فيروس كورونا، قد لا تتمكن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها. الذين يطلق عليهم اسم أوبك +، من تلبية الطلب”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى