اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط مخاوف بشأن الطلب’.. انخفاض أسعار النفط 5%

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، نحو 5%، بفعل مخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “بحلول الساعة 15:18 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت (النفط) القياسي -تسليم شهر أكتوبر/تشرين الأول. بنسبة 4.99%، مسجلاً 93.25 دولاراً للبرميل”.

وأضافت، “كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 5.06%. إلى 87.43 دولاراً للبرميل”.

وفي وقت سابق، عادت أسعار النفط، خلال تعاملات للانخفاض وذلك بعد ارتفاع استمر مدة يومين. وبالرغم من الانخفاض تتجه أسعار الذهب الأسود نحو تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية. في قرابة 4 أشهر.

ووفقاً لما أظهرته بيانات موقع “بلومبرغ“، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، “جرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي عند مستوى 93.88 دولار للبرميل. بانخفاض نسبته 0.49% عن سعر الإغلاق السابق”.

وأشارت، إلى أنه “فيما تم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج (برنت) عند 99.23 دولار للبرميل. بانخفاض نسبته 0.37% عن سعر التسوية السابق”.

وارتفع عرض منتجات البنزين في الأسبوع الأخير إلى 9.1 مليون برميل يومياً. على الرغم من أن هذا الرقم لا يزال يُظهر انخفاض الطلب بنسبة 6٪ خلال الأسابيع الأربعة الماضية. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى