اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

وسط قلق من نقص في الإمدادات.. أسعار النفط العالمية ترتفع

استمرت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بحصد المكاسب، وسط قلق في الأسواق من نقص بالإمدادات، بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية، حتى نهاية العام.

 

وارتفع خام برنت (النفط) 6 سنتات ليصل إلى 90.10 دولاراً. في الساعة 04:10 بتوقيت غرينتش، وصعد الخام الأمريكي، 5 سنتات ليصل إلى 86.74 دولاراً، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وأمس الثلاثاء، نقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مسؤول بوزارة الطاقة، أن “المملكة قررت تمديد خفض إنتاجها الطوعي. بمليون برميل يومياً ثلاثة أشهر أخرى. حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2023”.

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، في بيان، إن “روسيا. مددت قرارها الطوعي بخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يومياً. حتى نهاية العام الجاري”.

وتأتي التخفيضات الطوعية السعودية والروسية. علاوة على خفض أبريل/نيسان، الذي اتفق عليه عدد من منتجي “أوبك+”. والذي يمتد حتى نهاية عام 2024.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية و”نوفاك”، إلى أن “البلدين سيراجعان قرارات التخفيض شهرياً. لدراسة زيادة حجم التخفيضات أو زيادة الإنتاج. اعتماداً على أوضاع السوق”.

وكان المستثمرون يتوقعون أن تقوم السعودية وروسيا. بتمديد التخفيضات الطوعية حتى أكتوبر/تشرين الأول، لكن التمديد لمدة 3 أشهر. كان غير متوقع.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى