اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط قلق بشأن الاحتياطيات‘.. أسعار النفط العالمية ترتفع

سجلت العقود الآجلة للنفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً بعد بداية متقلبة للأسبوع، حيث أثقلت السوق إصداراً دولياً منسقاً لمخزونات الخام، مقابل تعطل الإمدادات الروسية في أعقاب غزو أوكرانيا.

 

وأوضحت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت في أيار بنحو 3.6 دولار او ما يعادل 3.12٪ إلى 100.99 دولار، في الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش. وقد لامس المؤشر أعلى مستوى في سبع سنوات عند 105.79 دولار، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، الأسبوع الماضي”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت لشهر أبريل/نيسان بنحو 0.86 دولار أو ما يعادل 0.96% إلى 96.58 دولار. ولامس هذا العقد أعلى مستوى له عند 99.10 دولار للبرميل في اليوم السابق، واستقر مرتفعاً بأكثر من 4٪”.

شهدت السوق هدوءً، في الوقت الذي تناقش فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها إصداراً منسقاً لمخزونات الخام في محاولة للتخفيف من تعطل الإمدادات. وذكرت وسائل الإعلام أن هذا الإصدار قد يصل إلى ما بين 60 و 70 مليون برميل.

يشار إلى أن وكالة الطاقة الدولية (IEA)، تستعد لعقد اجتماع وزاري استثنائي اليوم، لمناقشة الدور الذي يمكن أن يلعبه أعضاؤها في استقرار أسواق النفط.

كما ستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون – من بينهم روسيا – يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تحافظ على زيادة تدريجية في الإمدادات.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى