اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط سعي أوبك+ لتفادي الانهيار‘.. أسعار النفط ترتفع

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، حيث خففت المؤشرات على سعي تحالف “أوبك +” لتفادي انهيار الأسعار، إلى جانب تراجع طفيف في الدولار الأمريكي.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 53 سنتاً أو 0.63٪، إلى 84.59 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، “وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتاً، إلى 77.17 دولاراً للبرميل، وانخفض كلا الخامين القياسيين بنحو دولارين للبرميل أمس الاثنين. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى قوة الدولار الأمريكي”.

وقال وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار: إن “منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المعروفة باسم أوبك +، يراقبون وضع أسعار النفط. راغبين في الحفاظ على التوازن في الأسواق”، مردفاً بالقول: “لا نريد زيادة حادة في أسعار النفط أو انهياراً”.

وعززت “أوبك +” الإنتاج هذا العام بعد تخفيضات قياسية في عام 2020. بسبب تدمير الطلب الناجم عن جائحة “COVID-19″، لكن في الأشهر الأخيرة، إلا أنها فشلت المنظمة في تلبية الزيادات المخطط لها في الإنتاج.

وساعد تخفيف الدولار الأمريكي، الذي يتداول عكسياً مع النفط، على دعم الأسعار، بعد أن وصل في وقت سابق يوم الاثنين. إلى أقوى مستوى له منذ مايو/أيار 2002.

كما أدى عدم اليقين بشأن اضطرابات الإمدادات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب تشديد السياسة النقدية في جميع أنحاء العالم التي تهدد بحدوث تباطؤ اقتصادي. إلى منع الأسعار من الارتفاع.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى