اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط توقعات بزيادة الفائدة الأمريكية‘.. أسعار الذهب تسجل تراجعاً

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بعد أن عززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية الأسبوع الماضي، احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي، برفع أسعار الفائدة بشكل كبير، مما أدى إلى ارتفاع عوائد الدولار والخزانة.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب، انخفض في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1771.74 دولاراً للأوقية (الأونصة). في الساعة 04:54 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضه 1% في الجلسة السابقة”، مضيفة “وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2%، إلى 1788.20 دولاراً”.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 19.87 دولاراً للأونصة. وانخفض البلاتين 1.3% إلى 920.25 دولاراً، واستقر البلاديوم عند 2125.68 دولاراً.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار الذهب، إلى أعلى مستوى منذ تموز الفائت، على وقع مخاوف المستثمرين من فترة توترات عاصفة في العلاقات الأمريكية الصيني. مع توجه رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب الفوري ارتفع بنسبة 0.5% إلى 1780.53 دولاراً للأوقية. بحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت شنغهاي”، مضيفة “كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6%، بينما تغيرت الفضة والبلاتين قليلاً”.

وغالباً ما يستفيد المعدن الأصفر من نوبات الاضطرابات الجيوسياسية، حيث ستعطي رحلة بيلوسي إلى تايوان. دفعة قوية للرياح التي ساعدت الذهب على الارتداد من أدنى مستوى له. في 15 شهراً.

وساعد انعكاس ارتفاع الدولار والمخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد العالمي. أسعار السبائك على تحقيق مزيد من المكاسب.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى