اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘وسط تقييمات الطلب‘.. أسعار النفط تستقر

استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، بعد موجة بيع خلال الليل، في وقت يعكف فيه المتعاملون، على تقييم ضعف الطلب، إلى جانب الإرجاء المحتمل لدخول مزمع لمزيد من الإمدادات إلى السوق، الشهر المقبل.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، لشهر نوفمبر/تشرين الثاني، 9 سنتات أو 0.12% إلى 72.79 دولار. بحلول الساعة 00:02 بتوقيت غرينتش، بعد أن هوت 1.42% في الجلسة السابقة.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول. 12 سنتاً أو 0.17% إلى 69.32 دولار. بعد انخفاضها 1.62%، بحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وقالت 4 مصادر من مجموعة “أوبك+”، لوكالة “رويترز”، إن “المجموعة تناقش تأجيل زيادة إنتاج النفط. التي من المزمع أن تبدأ في أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى. في 9 أشهر في الثالث من سبتمبر/أيلول”.

وفي الأسبوع الماضي، بدا أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، ضمن مجموعة “أوبك+”. عازمون على المضي في زيادة الإنتاج، بمقدار 180 ألف برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول. في إطار خطة للإلغاء التدريجي لأحدث التخفيضات. البالغة 2.2 مليون برميل يومياً.

وفي غضون ذلك، تراجعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة. الأسبوع الماضي، وفقاً لبيانات معهد البترول الأمريكي.

وأظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الخام هبطت 7.431 مليون برميل بالأسبوع المنتهي في 30 أغسطس/آب، مقارنة مع توقعات المحللين. في استطلاع أجرته “رويترز”، بهبوط قدره مليون برميل.

وتترقب السوق، البيانات الأسبوعية لمخزونات النفط الأمريكية. التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة، عند الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، اليوم.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى