اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘وسط تفاعل شعبي كبير‘.. تجمع ثابتون يقيم مهرجانه الأول بمناسبة عيد الغدير

أعلن تجمع ثابتون، اليوم الاثنين، عن إقامة مهرجانه الأول بمناسبة عيد الغدير الأغر، في كورنيش شط العرب.

 

وذكر بيان للتجمع، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “برعاية مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، أقام تجمع ثابتون، مهرجانه الأول بمناسبة عيد الغدير الأغر، في كورنيش شط العرب“، مضيفاً “حيثُ شهد حضوراً فاعلاً لعدد من رجال الدين والشخصيات الرسمية والعشائرية والشباب، والعوائل البصرية الكريمة”.

وتابع، أن “المهرجان ابتدأ بقراءة آيات قرآنية مباركة للمقرئ علاء المحمداوي، وكلمة نائب مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة الشيخ حازم الشحماني، أشار فيها إلى عناصر هوية كل بلد ومدينة”.

ولفت الشيخ الشحماني، بحسب البيان، إلى أن “هناك من يريد أن يظهر البصرة عبارة عن (فرق خشابة) ورقص وغناء”، مردفاً بالقول: “نحن نوضح بهذه المناسبة أن في محافظتنا البصرة، عدة مفاصل مشرقة فيما يتعلق بثقافتها التاريخية، وارتباطها الوثيق بأهل البيت (عليهم السلام)، فعلينا أن نبرز هذه الجوانب لتثبيت هذه الهوية وعدم تميعها وتذويبها”.

ووفقاً للبيان، فإن “المهرجان تضمن إلقاء قصائد شعبية للشاعر حبيب العامري، وأنشودة غديرية ولائية من نظم فرقة إنشاد فارس الحجاز، وردات ومواليد للملا منتظر الأسدي، فيما كان لأشبال نبي الرحمة مشاركة فاعلة لأوبريت في حب أهل بيت العصمة (عليهم السلام)، وتجسيداً لواقعة الغدير الأغر وتنصيب أمير المؤمنين (عليه السلام)”، منوهاً إلى أن “المهرجان اختتم بتوزيع عدد كبير من الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركين بإحياء المهرجان، والقائمين على لجان ومفاصل ثابتون”.

تجدر الإشارة إلى أن التجمع انطلق في الخامس عشر من شهر شوال لهذا العام، ذكرى يوم الفتوة العالمي، ويضم الشباب الرسالي الواعي من ذوي الهمة العالية، لنصرة المشروع الإسلامي والمرجعية الرشيدة ومؤسساتها الموقرة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى