اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط ترقب لمحادثات الاتحاد الأوروبي‘.. أسعار النفط ترتفع

شهدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً، حيث يتطلع المستثمرون إلى محادثات الاتحاد الأوروبي، بشأن حظر الخام الروسي.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “سعر خام برنت ارتفع 24 سنتاً أو 0.21% إلى 112.63 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:43 بتوقيت غرينتش”.

وأضافت، “وارتفع أيضاً خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 11 سنتاً أو ما يعادل 0.10%، ليصل إلى 109.88 دولارات”.

وارتفع برنت وغرب تكساس، الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي، بسبب مخاوف بشأن الإمدادات. بعد أن اقترحت المفوضية الأوروبية فرض حظر تدريجي على النفط الروسي، كجزء من حزمة العقوبات الأشد صرامة بشأن الصراع في أوكرانيا. ويتطلب الاقتراح تصويتاً بالإجماع بين أعضاء الاتحاد الأوروبي.

ويوم أمس، قال نائب رئيس الوزراء البلغاري، إن “البلاد ستستخدم حق النقض ضد العقوبات النفطية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا. إذا لم تتراجع عن الحظر المقترح”.

وتابع، أن “المحادثات ستستمر غداً الثلاثاء أيضاً، وقد تكون هناك حاجة إلى اجتماع للزعماء لاختتامه. وأن موقفنا واضح جداً، إذا كان هناك استثناء لبعض البلدان. فنحن نريد أن نحصل على عدم التقيد أيضاً”.

وكانت دول مجموعة السبع، قد تعهدت بحظر أو إنهاء واردات النفط الروسية. وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على المديرين التنفيذيين لبنك جازبرومبانك وشركات أخرى.

وصرح رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، بأن “اليابان، وهي جزء من مجموعة السبع وواحدة من أكبر خمسة مستوردين للخام في العالم. ستحظر واردات الخام الروسي من حيث المبدأ”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى