اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط التوترات في أوكرانيا‘.. أسعار النفط تسجل تراجعاً

هبطت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع جني المستثمرين الأرباح، وقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، بالرغم من المخاوف حول نقص المعروض، وسط التوترات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “في الساعة 01:05 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتاً أو 0.27٪ إلى 87.96 دولاراً للبرميل. بعد أن قفزت 2.2٪ في الجلسة السابقة”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعت 37 سنتاً أو 0.42٪. إلى 85.24 دولاراً للبرميل، بعد أن صعدت بنسبة 2.8٪ يوم الثلاثاء”.

وأشارت “رويترز”، إلى أنه “من المتوقع أن يعزز بنك الاحتياطي الفيدرالي خططه لرفع أسعار الفائدة وتقليص حيازاته من سندات الخزانة الأمريكية والأوراق المالية أيضاً المدعومة بالرهن العقاري. مما أدى إلى تضخم ميزانيته العمومية إلى حوالي 9 تريليونات دولار”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال يوم أمس، إنه “سيدرس فرض عقوبات شخصية على الرئيس فلاديمير بوتين. إذا غزت روسيا أوكرانيا”. بينما كثف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية، ووضعوا خططاً لحماية أوروبا. من صدمة محتملة في إمدادات الطاقة.

وفي وقت سابق، ارتفعت أسعار النفط، لتعوض بعضاً من مكاسبها التي فقدتها، بفعل مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات، وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية، في كل من أوروبا الشرقية والشرق الأوسط.

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 59 سنتاً أو 0.71% إلى 86.87 دولاراً للبرميل. في الساعة 05:16 بتوقيت غرينتش، عاكسة تراجعاً بنسبة 1.8% في الجلسة السابقة”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت 49 سنتاً أو 0.59% إلى 83.78 دولار للبرميل. بعد أن تراجعت 2.2% يوم الاثنين”.

وقال كبير المحللين في “Sunward Trading” تشيوكي تشين، “نغمة السوق تظل قوية، مدعومة بالمخاطر الجيوسياسية المتزايدة”.

وأضاف، “رأينا عمليات جني أرباح يوم الاثنين عندما ارتفعت الأسعار وغرق وول ستريت مؤقتاً، وسط مخاوف بشأن سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض التحفيز الاقتصادي. لكن شهية شراء النفط ظلت قوية”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى