اقتصادالواجهة الرئيسية

‘وسط احتمالات تعافي الطلب‘.. تذبذب أسعار النفط العالمية

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، تذبذباً، حيث هيمنت مخاوف الركود على العناوين الرئيسية في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إلا أن احتمالات تعافي الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط الصين، حد من الانخفاض.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 17 سنتاً أو 0.20% إلى 84.63 دولاراً. في الساعة 04:14 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتاً. أو إلى 79.26 دولاراً”.

وفي استطلاع هبوطي صدر في قمة دافوس، توقع ثلثا خبراء الاقتصاد في القطاعين الخاص والعام الذين شملهم الاستطلاع. حدوث ركود عالمي هذا العام، مع اعتقاد حوالي 18٪ أنه “محتمل للغاية”.

وقال محللو الطاقة: “ارتفع خام برنت بنحو 10٪ خلال الأيام العشرة الماضية. حيث عزز التفاؤل بشأن إعادة فتح الصين المعنويات. ومع ذلك، فإن التوقعات لبقية الاقتصاد العالمي غير مؤكدة.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، لكنها استقرت بالقرب من أعلى مستوياتها منذ بداية العام. وسط تفاؤل بأن إعادة افتتاح الصين، سترفع الطلب على الوقود، في أكبر مستورد للخام في العالم.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خام برنت (النفط) نزل 42 سنتاً أو 0.49٪، إلى 84.86 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:16 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.51 دولاراً للبرميل، منخفضاً 35 سنتاً أو 0.44٪. وسط تداولات ضعيفة خلال عطلة رسمية في الولايات المتحدة”.

وارتفع كلا العقدين بأكثر من 8٪ الأسبوع الماضي، وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن ارتفعت واردات الصين من الخام بنسبة 4٪. على أساس سنوي في ديسمبر/كانون الأول.

وقال محللو “ANZ”: في مذكرة، إن “مستويات حركة المرور في الصين مستمرة في الانتعاش من مستويات منخفضة قياسية. بعد تخفيف قيود COVID-19، مما أدى إلى زيادة الطلب على الخام. والمنتجات النفطية”.

وذكرت مصادر تجارية ومحللون: إنه “من المتوقع أن يؤدي انتعاش الطلب المحلي إلى انخفاض بنسبة 40٪ في صادرات الصين من المنتجات النفطية المكررة. في يناير/كانون الثاني عن رقم ديسمبر/كانون الأول، بقيادة البنزين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى