اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط أزمة طاقة عالمية‘.. أسعار النفط تسجل انخفاضاً

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتزيد المكاسب التي يغذيها انتعاش الطلب العالمي، حيث يسهم بنقص الطاقة في الاقتصادات، من أوروبا إلى دول أخرى في آسيا.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “أسعار النفط بالنسبة لخام برنت انخفض 19 سنتاً أو 0.23% إلى 83.84 دولار أمريكي للبرميل في الساعة 05:11 بتوقيت غرينتش. بعد أن لامس أعلى مستوياته في ثلاث سنوات يوم الاثنين في طريقه إلى ارتفاع 1.5%”.

وأضافت، أن “سعر النفط الأمريكي ارتفع 14 سنتاً أو 0.17% إلى 80.66 دولاراً للبرميل. بعد أن ارتفع أيضاً 1.5%. في الجلسة السابقة التي وصل فيها إلى أعلى مستوى في نحو سبع سنوات”.

وفي الأسابيع الأخيرة، ارتفعت أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية، مدفوعة بنقص الطاقة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. كما أن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي يشجع مولدات الطاقة على استبدال الوقود الأنظف بالنفط.

وتوقع محللون، أن “التحول إلى النفط من الغاز الطبيعي لإنتاج الطاقة. قد يعزز الطلب على النفط الخام بما يتراوح بين 250 ألفاً و 750 ألف برميل يومياً”.

وكانت قطر أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، قد أبلغت العملاء يوم أمس الاثنين، أنها غير قادرة على المساعدة في إزالة شرارة أسعار الطاقة وإمداد السوق بمزيد من الوقود.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى