دولي
أخر الأخبار

وسائل إعلام أمريكية: السنوار رفض عرضاً لمغادرة غزة

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، اليوم الاثنين، بأنّ المفاوضين العرب عرضوا على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد يحيى السنوار. عرضاً لمغادرة قطاع غزّة لكنّه رفض ذلك.

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأنّ “المفاوضين العرب عرضوا على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد يحيى السنوار. عرضاً لمغادرة قطاع غزّة مقابل السماح لمصر بالتفاوض على إطلاق سراح الأسرى نيابة عن حماس لكنّه رفض ذلك”.

وقال السنوار للمفاوضين العرب، في حينها: “أنا لست تحت الحصار، أنا على أرض فلسطينية”. في رسالة تحدٍ لم يتم الإبلاغ عنها من قبل، وفق الصحيفة.

وكانت “إسرائيل” تفكّر في قتل السنوار وفقاً لأشخاص شاركوا في الخطط باعتباره شخصية تشكّل تهديداً عليها. وبعد إطلاق حماس صواريخها نحو “إسرائيل” في العام 2021 لأيامٍ عديدة. اقترح مسؤولوها قتل السنوار ووافق نتنياهو على ذلك، لكن الجهود الإسرائيلية باءت بالفشل لمراتٍ عديدة ولمدة سنوات.

كما أنّه وبعد العملية الإسرائيلية التي أدّت إلى مقتل (استشهاد) الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية في أيلول/سبتمبر الماضي. وجّه السنوار رسالةً إلى القيادة السياسية لحماس خارج غزة. قال فيها إنّ “الحركة من المرجّح أن تواجه الآن ضغوطاً أكبر للتوصّل إلى تسوية، لكن لا ينبغي لها ذلك”، وفقاً لوسطاء عرب.

كما أنّه وجّه النصح لأعضاء حماس بأن “إسرائيل” من المرجّح أن تُقدّم تنازلات لإنهاء الحرب بعد رحيله (شهادته). مؤكداً أنّ “حماس ستكون في موقفٍ أقوى في المفاوضات مع إسرائيل”، وفقاً لوسطاء عرب مطلعين على رسائله.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى