الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير النقل يعلن بدء عملية تعويم النفق المغمور في محافظة البصرة

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، البدء بعملية تعويم النفق المغمور في محافظة البصرة.

وقال السعداوي في مؤتمر صحفي تابعته”النعيم نيوز”. إنه “تمت عملية الغمر للقطع الكونكريتية التي ستشكل النفق المغمور بطول 1200م”، مشيرا الى أن “هذا المشروع يعد من مشاريع البنى التحتية لميناء الفاو الكبير الذي سيرتبط بطريق التنمية مروراً بقناة الزبير”.

وتابع: “المشروع يختصر الوقت والجهد والكلفة، حيث يوفر المسافة التي تصل من ميناء الفاو الكبير لمدينة البصرة بـ 62 كم فقط”.

وأشار الى أنه “تم تصنيع الكتل الكونكريتية في حوض التصنيع، ويصل ارتفاع القطعة الواحدة الى 11,5م بعرض 35,6م”، مبينا أن ” هناك أسباباً عديدة جعلت الوزارة تتجه نحو النفق المغمور، منها أن النفق أكثر أماناً من الجسور، ثانياً تربة قناة خور الزبير تصلح لبناء نفق بدلاً من الجسور”.

ولفت الى أن “القطع عالية الارتفاع وتحتاج الى جسور عالية ما يشكل كلفة اقتصادية كبيرة وتثقل كاهل الوزارة والموازنة اقتصادياً”، مردفاً أن “توجهاتنا الاستشارية توصي ببناء النفق المغمور الذي يربط ميناء الفاو الكبير بطريق التنمية بعد ربطه بالطريق الدولي السريع”.

واختتم: “نشكر دولة رئيس الوزراء لدعمه وزارة النقل بخصوص ميناء الفاو وطريق التنمية والشكر موصول الى البرلمان العراقي وخصوصاً لجنة النقل النيابية الداعمة وأيضا للحكومة المحلية في محافظة البصرة المتمثلة بمحافظها والأعضاء بمجلس المحافظة ولكل الوزارات والجهات الساندة وأبناء الشعب العراقي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى