الواجهة الرئيسيةمحلي

افتتاح خط النقل الجماعي الـ30 في منطقة الأعظمية

أعلن وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الأربعاء، عن افتتاح خط النقل الجماعي الـ30 في منطقة الأعظمية، مبينا أن هذا الخط هو الأول من أصل 5 خطوط ستفتتح تباعاً في المنطقة.

 

 

وقال محيبس للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. انه “استمراراً في تنفيذ خطة وزارة النقل المنسجمة مع البرنامج الحكومي في اعادة تفعيل النقل الجماعي من اجل فك الاختناقات والازدحامات المرورية في بغداد وباقي المحافظات، باشرت. وزارة النقل ممثلة بكوادرها شركة المسافرين والوفود. وبدعم مباشر ولا محدود من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. تم افتتاح الخط رقم 30 في منطقة الاعظمية”، مبينا ان “هذا الخط من اصل 5 خطوط ستفتتح في المنطقة تباعاً”.

واضاف ان “رئيس الوزراء وجه خلال زيارته الى منطقة الاعظمية بضرورة تفعيل النقل . العام في الاعظمية، حيث باشرت وزارة النقل بتهيئة الخطة. وتفعيل النقل في المنطقة”.

وذكر ان “الخط رقم 30 يبدأ من ساحة الموال في شارع فلسطين ثم جامعة الإمام الصادق. (ع) ثم الكلية التربوية الاساسية وننفق النداء وبعدها ساحة عنتر وشارع المشاتل ورأس الحواش وجسر الأئمة وشارع أكد ومول الكاظمية ثم منطقة الدروازة وساحة الجواد ويعود بنفس المسار”، لافتا الى ان “هذا الخط من. شأنه سيخدم شرائح كبيرة من المجتمع العراقي. وخاصة الزائرين لمدينتي الكاظمية المقدسة والاعظمية”.

واكد ان “خط 30 الذي افتتح هذا اليوم هو من اصل 72 خطا والتي سيتم افتتاحها تباعا”. موضحا ان “التنسيق جار بين وزارة النقل والمحافظات. من اجل تفعيل النقل العام مرة اخرى في هذه المحافظات”.

وبين ان “المحافظين متفاعلين. مع وزارة النقل في ضرورة تفعيل النقل الجماعي. لاهميته بحياة المواطن العراقي

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى