الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير النقل يتفقد العمل بمشروع بصرة _ شلامجة: يسهم في إنعاش القطاع السياحي

أجرى وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، جولة تفقدية في مشروع بصرة – شلامجة، للاطلاع على واقع العمل ونسب الإنجاز.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، أجرى اليوم، جولة تفقدية في مشروع بصرة – شلامجة، لنقل المسافرين بين العراق وإيران، للاطلاع على واقع العمل ونسب الإنجاز في المشروع”.

وأضاف، أن “السعداوي، زار برفقة مدير عام شركة سكك حديد العراق جبار لحيس، وعدد من المسؤولين في الوزارة، والحكومة المحلية لمحافظة البصرة، مشروع سكة حديد بصرة _ شلامجة، لنقل المسافرين بين العراق وإيران“، مشدداً على “ضرورة إنهاء متعلقات آليات مسح الأرض ورفع الألغام، وإجراءات استملاك الأراضي الحكومية والخاصة”.

وقال وزير النقل، على هامش جولته التفقدية: إن “المشروع يحظى باهتمام الحكومة، كونه يشكل وسيلة نقل آمنة للزائرين والمسافرين، لا سيما في أيام الزيارات الدينية المليونية”، مبيّناً أنه “سيسهم في إنعاش القطاع السياحي بين البلدين، لاسيما السياحة الدينية، وفي خدمة الطلبة لدى الجانبين، وتسهيل سفر الرحلات العلاجية، حيث سيختصر مدة السفر ويقلل كلفة السفر بين البلدين”.

وتفقد السعداوي، “العمل في مشروع الجسر ذي الفتحة الملاحية”، مؤكداً على “أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لإنجاز هذا المشروع، الذي يسهم في تعزيز البنى التحتية لاقتصاد البلد، ويرفع من قدرة العراق على التواصل مع دول الجوار، واستقبال المسافرين والزائرين”.

من جانبه، أفاد مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق، بأن “العمل على رفع الألغام ومخلفات الحرب في مشروع (البصرة- شلامجة)، يتواصل من قبل الجهات المعنية، حيث تم تأمين مساحة 4كم بعرض 50 كم، بحسب متطلبات العمل”.

ولفت، إلى أن “العمل على إنشاء جسر شط العرب مستمر، إذ يحتوي الجسر على فتحة ملاحية و18 ركيزة”، منوهاً إلى “استمرار إجراءات إزالة التعارضات عن مسار المشروع، وحسم الدعاوى لغرض استملاك الأراضي الحكومية والخاصة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى