الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير النقل يبيّن نسب إنجاز مشروع سكة حديد قطار ساوة – حجامة: بلغت 96%

أعلن وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، أن نسب إنجاز مشروع سكة حديد قطار ساوة – حجامة بلغت 96‎%، فيما أكد استعداد الوزارة للزيارة الأربعينية.

 

وقال السعداوي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “زيارتنا إلى محافظة المثنى، تهدف للاطلاع على سير العمل في مشروع سكة حديد قطار ساوة – حجامة، وهو مشروع استراتيجي كبير ضمن البرنامج الحكومي، لحكومة رئيس الوزراء”.

وأوضح، أن “المشروع من المفترض أن ينجز في 30 أيلول من هذا العام”، لافتاً إلى أن “نسبة الإنجاز في هذا المشروع هي 96%، وهي نسبة جيدة على الرغم من أن هذا المشروع متوقف العمل فيه منذ عام 2012”.

وذكر وزير النقل، أنه “عند تشكيل حكومة رئيس الوزراء الحالية، تم استئناف العمل بالمشروع من قبلنا”،منوهاً إلى أن “المشروع عبارة عن سكك حديد بطول 43 كم، تتخللها ثلاث جسور عملاقة على نهر الفرات ومحطتين”.

وبشان الاستعدادات للزيارة الأربعينية، أشار، إلى أن “هناك لجنة عليا شكلت من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، للزيارات المليونية، ووزارة النقل عضو في هذه اللجنة العليا”، موضحاً: “أننا مستعدون كامل الاستعداد لخدمة زوار الإمام الحسين (ع) في الزيارة الأربعينية القادمة”.

وصرح، بأن “شركاتنا جاهزة للزيارة وشركة المسافرين والوفود وشركة النقل الخاص وشركة النقل البري، وكذلك الخطوط الجوية العراقية، والشركة العامة للسكك الحديدية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى