الواجهة الرئيسيةسياسية

وزير النقل يبحث مع السفير الاميركي تطوير واقع الخطوط الجوية في البلاد

بحث وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي، مع السفير الاميركي، الخميس، تطوير واقع الخطوط الجوية في البلاد.

 

وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “استقبل وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي ، في مكتبه ، السفير الاميركي في العراق ماثيو تولر وبحث معه تطوير واقع النقل في البلاد والنهوض بمستوى وتقنيات الناقل الوطني عن طريق زجه بطائرات حديثة متطورة من طراز بوينك وذلك حسب الاتفاق والعقد المبرم بين الطرفين منذ العام ٢٠٠٨” .

وقال الوزير وفقا للبيان “تم التباحث حول آلية استكمال تجهيز العراق بطائرات البوينك والتي وصل منها ١٤ طائرة وبأنتظار دخول الطائرات المتبقية والبالغ عددها ١٦ طائرة بعد تحديثها من
طراز بوينك 737 الى بوينك 737 ماكس وذلك حسب العقد المتضمن ٣٠ طائرة والتي ستدخل الخدمة بداية العام القادم وبواقع طائرتين كل عام حيث تضمن العقد ١٠ طائرات من طراز 787 دريم لاينر والتي ستدخل الخدمة في شهر شباط من العام القادم على شكل دفعات”.

واضاف “تم التباحث ايضاً بشأن فتح خطوط نقل مباشرة بين العراق واميركا لتواجد اعداد كبيرة واسعة من الجالية العراقية هناك ولتسهيل عودتهم الى ارض الوطن وزيارة اهلهم وذويهم اختصارا للوقت والتخفيف عن كاهل العراقيين جراء النفقات الباهظة الثمن”.

كما بين الوزير  “تم خلال اللقاء مناقشة آلية رفع الحظر الاوروبي المفروض على الناقل الوطني ورفع العقوبات لاستئناف عودة تحليق الناقل الوطني في سماء دول العالم اجمع” .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى