محلي
أخر الأخبار

وزير النقل اللبناني يكشف عن أجندة زيارته إلى بغداد

كشف وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، اليوم السبت، عن أجندة زيارته إلى العاصمة بغداد، فيما حدد 3 ملفات سيتم بحثها مع المسؤولين العراقيين.

 

وقال حمية، لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، أنه “سيبحث مع المسؤولين العراقيين حركة الترانزيت عبر الأراضي العراقية ودعم إدراج لبنان في خطوط الترانزيت ولا سيما مع الكويت وإيران. انطلاقاً من المنافذ الحدودية العراقية – السورية والحدود العراقية – الاردنية إلى منطقة الخليج”.

وأضاف أن “المباحثات ستتناول دخول الشاحنات اللبنانية التي يكون مقصدها النهائي الأراضي العراقية إلى داخل المدن والمحافظات العراقية. بحيث لا تبقى عملية تفريغ الحمولة أو شحن المقطورة في ساحات التبادل عند الحدود العراقية – السورية. مما يؤثر على تنشيط حركة التجارة المرجوة بين البلدين”.

كما لفت إلى أنه “سيناقش أيضاً إمكانية إعداد اتفاقيات على مستوى النقل الجوي والبحري بين البلدين. بالإضافة إلى تفعيل النقل البري بين البلدين”. مشيراً إلى أن “المباحثات ستتناول أيضاً مساهمة العراق في إعادة اعمار مرفأ بيروت”.

وأكد وزير النقل العراقي ناصر حسين الشبلي، خلال لقائه نظيره اللبناني علي حميه، في وقت سابق اليوم السبت، أهمية فتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

وذكرت وزارة النقل، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “وزير النقل شدد خلال اللقاء، على “أهمية فتح آفاق من التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين. والذي يسهم بدوره في تطوير العمل المشترك وخدمة الصالح العام”.

من جانبه، أعرب وزير النقل اللبناني، بحسب البيان، عن “سعادته باللقاء والذي وصفه بالمثمر”. مؤكداً “التوصل الى جملة من التفاهمات في تطوير العمل لجميع مجالات النقل العام”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى