اقتصاد
أخر الأخبار

وزير النفط يعلن قرب تنفيذ عمليات المسح الزلزالي للرقعة البحرية في المياه الإقليمية

أعلن وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الثلاثاء، عن قرب تنفيذ عمليات المسح الزلزالي، للرقعة البحرية في المياه الإقليمية.

 

وأكد وزير النفط، بحسب بيان صادر عن الوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “أهمية المباشرة بإعمال المسح الزلزالي للرقعة البحرية في الخليج العربي. التي تعد أول تجربة ونشاط فعلي في موقع بالمياه الإقليمية بالخليج العربي بجزئيها البري و البحري”، مشيراً إلى أن “التوقعات والدراسات تشير إلى أنها تضم تراكيب هايدروكاربونية”.

ولفت، إلى أن “جهود الوزارة أثمرت وعلى مدى السنوات الماضية للتوصل إلى صيغة عقد لدراسة مشتركة مع شركة سينوك الصينية، عام 2019. تهدف إلى تحديد نقاط ومواقع الاستكشاف البري والبحري”.

من جانبه، قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية علي جاسم، إن “خطط الوزارة وشركة النفط الوطنية، تهدفان إلى تعظيم الاحتياطي الوطني للثروة الهايدروكاربونية. واستثماره”، مضيفاً “من خلال تعشيق الجهد الوطني، والعمل المشترك مع الشركات العالمية الرصينة في تحويل التوقعات إلى احتياطي فعلي. يضاف إلى الإنتاج الوطني”.

ونوه، إلى “أهمية الاستكشاف النفطي في المياه الإقليمية”، كاشفاً أن “شركته تستعد لإبرام عقد خلال الأيام المقبلة. مع شركة سينوك الصينية، للمباشرة قريباً في أعمال المسوحات الاستكشافية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى