اقتصاد

وزير النفط يعلن رفع الطاقة الإنتاجية لحقل السيبة الغازي في البصرة

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط عن خطط الوزارة التي تهدف الى زيادة الانتاج من حقل السيبة الغازي بمحافظة البصرة الى 100 مقمق “مليون قدم مكعب قياسي باليوم ” .

وذكرت وزاة النفط في بيان تلقت النعيم نيوز” نسخة منه، أ،نه “وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبد الغني خلال زيارته التفقدية اليوم الجمعة 20 تشرين الاول 2023 لحقل السيبة الغازي بمحافظة البصرة ، “.

وأضافت أن “هذا الحقل يُعد من الحقول الغازية المهمة التي تحضى بإهتمام الوزارة ، يبلغ أنتاجه الحالي من (50-60) مقمق، ونخطط الى زيادته الى (100) مقمق “مليون قدم مكعب قياسي باليوم ” ، وينتج الحقل أيضاً كمية “1200” طن من الغاز السائل ، وإنتاج “1000” برميل من المكثفات، منوهاً الى أن الحقل يعتمد التوليد الذاتي في إنتاج الطاقة الكهربائية لتشغيل منشآته وجميع مرافق الحقل”.

وأشار عبد الغني الى “إعتماد منشآت الحقل على التكنلوجيا المتقدمة ، واللجوء الى الحفر الافقي لزيادة كميات الغاز المستثمرة من الحقل الحدودي”.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية في إطار متابعتنا لمراحل مشاريع إستثمار الغاز، والتي تهدف الى إضافة كميات جديدة للانتاج الوطني ، وقد وجهنا بتكثيف الجهود لتحقيق ذلك خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال مدير عام شركة نفط البصرة السيد باسم عبد الكريم أن محطة المعالجة المركزية لحقل السيبة الغازي ، تتكون من ضفتين بطاقة “55” مقمق لكل ضفة ، وبمعدل انتاج 100 مقمق ، وتم حفر “10” آبار في الحقل ، ونهدف الى زيادة عددها ، وصولاً الى الطاقات الانتاجية المتاحة ، وأن حقل السيبة الغازي ، هو أحد الحقول الغازية التي تم إحالتها ضمن جولة التراخيص الثالثة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى