اقتصاد
أخر الأخبار

وزير النفط يبيّن: العراق ينشد زيادة قيمة استثمارات الطاقة إلى 17 مليار دولار

كشف وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الثلاثاء، عن سعي العراق لرفع قيمة الاستثمارات النفطية، إلى 17 مليار دولار، في السنوات المقبلة، منوهاً إلى أن هناك عقوداً جديدة مع كبار المستثمرين مثل شركة “توتال”.

 

وقال وزير النفط، في تصريحات صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إن “قيمة ما يتم دفعه كمستحقات لشركات التراخيص المستثمرة في البلد هو 13 مليار دولار سنوياً. والعراق ينشد زيادة قيمة الاستثمارات في البلد إلى 17 مليار دولار في السنوات المقبلة”.

وأشار، إلى أنه “تم توجيه شركات التراخيص كافة بتعجيل خطط الاستثمار النفطية والغازية”، مؤكداً أن “هناك عقوداً جديدة مع كبار المستثمرين مثل شركة توتال. وأيضاً هناك نقاش مع شيفرون حول استثمارات في جنوب العراق”.

وأوضح وزير النفط، أن “العراق لديه هدف، ويعمل لتغطية الفراغ الاستثماري الذي حدث في أعوام 2014 و2017 و2020. في فترة الركود الاقتصادي للبلد”، منوهاً إلى أن “العراق كانت لديه عامان حقيقية. للعودة إلى وضعه واستثمار طاقته”.

ولفت، إلى أن “أسعار النفط التي تتراوح حالياً بين 100 إلى 110 دولارات للبرميل طبيعية. قياساً بارتفاع الأسعار لمصادر الطاقة الأخرى”، مبيّناً أن “أوبك هدفها تحقيق التوازن بين المنتج والمستهلك”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى