اقتصاد
أخر الأخبار

وزير النفط يؤكد: العراق يصدر كامل حصته المقررة ضمن اتفاق “أوبك+”

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الاثنين، التزام العراق بتصدير كامل حصته المقررة بموجب اتفاق ومحددات “أوبك”.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير النفط، أكد التزام العراق بتصدير كامل حصته المقررة بموجب اتفاق ومحددات “أوبك”. والعمل مع أعضاء المنظمة والمتحالفين معها من خارج “أوبك” على تحقيق التوازن في الأسواق العالمية”، مضيفاً أن “ذلك جاء خلال ترؤسه اجتماع التسعيرة الشهري للنفط الخام”.

وقال وزير النفط، بحسب البيان، إن “العراق يهدف إلى زيادة قدراته الإنتاجية والتصديرية خلال السنوات المقبلة، من خلال تعزيز الاستثمارات في قطاع النفط والطاقة”.

ولفت، إلى “أهمية الاستثمارات في إدامة وتعزيز موقع العراق بين الدول المنتجة، والإبقاء على موقعه المؤثر في سوق الطاقة”.

وشدد وزير النفط، على “التزام العراق بدعم الاستثمارات العالمية في قطاع النفط والطاقة. والإيفاء بالتزاماته المالية والتعاقدية”، منوهاً إلى أن “الوزارة تكثف جهودها. لتوسيع حجم الاستثمارات العالمية للغاز الحر والمصاحب، وأن خطط الوزارة تهدف إلى تحقيق ذلك. بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة“.

ووفقاً للبيان، “فإن اجتماع تسعيرة النفط العراقي يعقد شهرياًـ برئاسة وزير النفط وبحضور وكلاء الوزارة، ومدير عام شركة تسويق النفط “سومو”. ومدراء كل من الرقابة المالية، الدائرة الاقتصادية، دائرة الدراسات، الدائرة الفنية، العقود والتراخيص، والهيئات والأقسام المعنية في شركة تسويق النفط”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى