اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

عبد الغني يؤكد أهمية التعاون مع الشركات العالمية لتطوير قطاع النفط والغاز

أكد وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الخميس، على أهمية التعاون مع الشركات العالمية ودول المنطقة، في تنفيذ المشاريع الاستثمارية لتطوير قطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة، في العراق.

 

وذكر بيان لوزارة النفط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ذلك جاء خلال لقائه بمجموعة من رؤساء الشركات الإيرانية، وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني: إن العراق قد دعا الشركات الدولية المتخصصة المشاركة والمساهمة بتطوير صناعة النفط والغاز، من خلال المشاركة في جولات التراخيص النفطية والغاز، ومنها ملحق الجولة الخامسة والجولة السادسة، لتطوير الحقول والمواقع النفطية والغازية في عدد من محافظات العراق، والتي تضم فرص واعدة ومهمة”.

وأشار وزير النفط، بحسب البيان، إلى “دعم وإسناد الحكومة والوزارة لهذه المشاريع الاستراتيجية، وتوفير التسهيلات والبيئة الاستثمارية المناسبة لأهميتها في تطوير الصناعة النفطية، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات المتخصصة في قطاع الاستثمار والتنمية المستدامة”.

وأشاد، “بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرصهما على تعزيز آفاق التعاون المشترك في قطاع النفط والطاقة”، لافتاً إلى “أهمية تشكيل اللجان المشتركة في القطاعات التخصصية ومنها: الغاز، الاستكشافات، الحفر، الأنابيب، التدريب، الحقول المشتركة، الطاقة المتجددة، التصفية، البنى التحتية وغيرها”، مرحباً “بالشركات الإيرانية في تنفيذ المشاريع في قطاع النفط والطاقة”.

ووفقاً للبيان، “حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في وزارة النفط الإيرانية، وأعضاء الوفد العراقي المرافق للوزير، إلى جانب السفير العراقي في جمهورية إيران الإسلامية”.

وأضاف، أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، كان قد التقى زيدي فر، معاون وزير النفط للشؤون الهندسية والبحوث التقنيات النفطية، وجرى بحث فرص التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النفط والطاقة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى