اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

وزير النفط: قطاع الغاز في العالم يتطلب مزيداً من الاستثمارات في مشاريع زيادة الإنتاج

أكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الخميس، على ضرورة زيادة الاستثمارات والدعم لمشاريع تطوير قطاع الغاز في العالم من أجل تلبية الحاجة المتنامية للأسواق العالمية من الوقود النظيف.

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته “النعيم نيوز”. أن “رئيس اللجنة الوزارية للطاقة وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل أشار على هامش مشاركته في أعمال أسبوع منتدى الطاقة العالمي في روسيا الذي افتتح أعماله أمس الى أهمية تنظيم سوق الغاز العالمي. والاسراع بتنظيم آليات تحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب، من قبل الدول المنتجة”.

ودعا الى “معالجة حالة الارباك الحاصلة في الأسواق العالمية نتيجة النقص الحاصل بالامدادات من قبل الدول المنتجة. وزيادة كبيرة في الطلب”. مشددا على “ضرورة استفادة الدول المنتجة للغاز من تجربة “اوبك +”. في التعاطي الواقعي مع الانتاج والاستهلاك العالمي ومعالجة التحديات والأزمات التي تواجهها”.

ووفقا للبيان، “التقى وزير النفط على هامش أعمال المؤتمر بعدد من وزراء النفط والطاقة والمسؤولين والشخصيات في عدد من الدولة الشقيقة والصديقة. حيث تم بحث تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وبما يخدم المصالح المشتركة”.

ولفت وزير النفط إلى “قيام العراق باتخاذ خطوات مهمة بهذا الصدد تمثلت باستقطاب استثمارات عالمية لمعالجة الغاز المصاحب وتحويله الى طاقة نظيفة. فضلا عن تكثيف عمليات الاستكشافات في المناطق التي تحتوي على تراكيب هيدروكربونية. وخصوصاً الغازية منها”.

ويذكر أن الرئيس الروسي بوتين قد افتتح أعمال أسبوع الطاقة العالمي الذي ينعقد للفترة من 13-15 الجاري. بحضور عدد من رؤساء الدول ووزراء الطاقة ورؤساء كبريات شركات الطاقة العالمية.

وشهدت الجلسة النقاشية الموسعة حول مستقبل الطاقة في العالم، وخطط احلال الطاقة النظيفة. ومناقشة الارتفاع الحاد لسعر الغاز في العالم وأوروبا أيضا. وأهم العوامل والأسباب التي أدت لذلك، وتأثير هذا الارتفاع على خطط التحول للطاقة النظيفة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى