اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

وزير النفط: العراق يسعى إلى تحديد المسارات المهمة لاستثمار الطاقة المتجددة

بيّن وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الخميس، أهمية التواصل والتعاون مع الدول المنتجة للنفط والمنظمات والجهات المعنية، لبلورة رؤية واقعية، لمواجهة التحديات في أسواق النفط العالمية.

 

وذكر بيان لوزارة النفط، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، أكد على أهمية التعاون الدولي، في مواجهة تحديات المناخ والتقليل من الانبعاثات وتنويع مصادر الطاقة،
جاء ذلك بعد مشاركته في منتدى أسبوع الطاقة الروسي (REW) بدورته السادسة”.

وقال وزير النفط، بحسب البيان، إن “العراق يسعى إلى تحديد المسارات المهمة لاستثمار الطاقة المتجددة، وتحويل الطاقة المحروقة إلى طاقة نظيفة، لتعزيز الإنتاج الوطني من خلال زيادة ودعم المشاريع الاستثمارية، إلى جانب إدامة وزيادة إنتاج النفط الخام”.

وأشار، إلى “أهمية التواصل والتعاون مع الدول المنتجة للنفط والمنظمات والجهات المعنية لبلورة رؤية واقعية لمواجهة التحديات التي تواجه أسواق النفط العالمية”.

وأضاف عبد الغني، أن “المشاركة في المنتديات التخصيصية، هي فرصة للاطلاع على آخر المستجدات والبحوث والأوراق التخصصية في مجال الطاقة والمناخ، إلى جانب اللقاء مع وزراء النفط والطاقة والمسؤولين في دول العالم، لتعزيز العلاقات والتعاون، وبما يخدم المصالح المشتركة”.

ووفقاً للبيان، فإن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، كان قد ترأس وفد العراق إلى منتدى الطاقة الروسي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى