الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الموارد يؤكد على العمل بكل الملاكات والطاقات لإنجاح خطة زيارة الأربعين

أكد وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الخميس، على العمل بكل الملاكات والطاقات لإنجاح خطة زيارة الأربعين.

وذكرت وزارة الموارد المائية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الوزير عقد اجتماعاً بمديرية الموارد المائية في كربلاء المقدسة بحضور المستشار الإداري للوزارة والمشرف العام على الجهد الخدمي الوزاري طه درع السعدي والملاك المتقدم في الوزارة وتشكيلاتها ممثلاً بمدراء عامي الدائرة الإدارية والمالية في مركز الوزارة والهيئة العامة للمياه الجوفية ومعاون مدير عام رئيس الجهد الخدمي ومدير الموارد المائية في المحافظة وعدد من مدراء أقسام وشعب مركز الوزارة ودوائرها في بغداد ومحافظة كربلاء المقدسة”.

ولفتت، الى أن “الوزير تابع ميدانياً الإطلاقات المائية على مسار الزائرين والجهد الخدمي في كربلاء المقدسة لتأمين خطة زيارة الأربعين”.

وأضافت، أن “الوزير اطلع على الواقع المائي والإروائي والإطلاقات المائية لتأمين المياه الخام لمحطات الإسالة في عموم المحافظة ، فضلاً عن أعمال التطهيرات وفتح الاختناقات في الأنهر الرئيسة وإيصال المياه بانسيابية الى مأخذ مجمعات الإسالة”، مبينة أن “ذياب تابع أعمال حفر الآبار الجوفية للمواكب الحسينية وصيانتها وإعادة تأهيلها للمواكب البعيدة عن مصادر المياه للاستفادة منها للاستخدامات اليومية في جميع محاور محافظة كربلاء ، وتم تخصيص آليات حوضية لتوزيع المياه بين جميع المستفيدين لتجاوز شح المياه في الزيارة الأربعينية”.

وأكد وزير الموارد المائية – بحسب البيان ـ أن “الوزارة تعمل وبكل ملاكاتها وطاقاتها لإنجاح الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية وتأمين المياه للزائرين والمواكب الحسينية”، مشيداً بـ”بأعمال الوزارة وتشكيلاتها في المحافظة وحثهم على العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأمن المائي للجميع وتوزيع البوسترات الإرشادية بين الزائرين والتي تعنى بترشيد استخدام المياه والمحافظة عليها والحد من رمي الملوثات في مجاري الأنهر لخلق بيئة نظيفة ومستقبل مائي أفضل “.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى