اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

وزير المالية والبنك الدولي يبحثان تمويل مشاريع النقل والتنمية الاجتماعية

بحثت وزير المالية، طيف سامي محمد، اليوم الاثنين، مع وفد البنك الدولي، سبل تعزيز التعاون في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “عُقد بمقر وزارة المالية اليوم، اجتماع هام بين وزير المالية طيف سامي محمد، ووفد البنك الدولي، برئاسة المدير الإقليمي لإدارة الشرق الأوسط جان كريستوف كاريه، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وأضاف، أن “محاور الاجتماع، ركزت بشكل خاص، على دعم مشاريع النقل والسكك الحديد والبنى التحتية المتعلقة بطريق التنمية الرابط بين العراق وتركيا، نحو القارة الأوروبية، بالإضافة إلى تمويل برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية”.

وتابع البيان، أن “هذه المشاريع تسعى إلى تحسين جودة الخدمات للمواطنين، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل جديدة، كما تتلخص الفوائد المتوقعة من تلك المشاريع، في تطوير شبكة الطرق والمواصلات، إلى جانب دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والحد من الفقر والبطالة”.

وأعرب الجانبان، خلال الاجتماع، عن “تفاؤلهما بإمكانية التوصل إلى اتفاقيات تعاون مثمرة، من شأنها أن تساهم في تحقيق التنمية المستدامة في العراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى