الواجهة الرئيسيةمحلي

وزير الكهرباء يوجه بتثبيت حصة ‏ذي قار من التجهيز وتسريع تنفيذ مشاريع الطاقة فيها

ترأس وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع أعضاء حكومة ذي قار ومجلسها. ويوجه بتثبيت حصة ‏المحافظة من التجهيز وتسريع تنفيذ مشاريع الطاقة فيها

المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل. ترأس اليوم الأحد, إجتماعاً خصص لمناقشة واقع ‏الطاقة الكهربائية في محافظة ذي قار بحضور. أعضاء الحكومة المحلية والسادة وكلاء الوزارة ‏والمديرين العامين في الوزارة.‏”

وأضاف أن “انعقاد الإجتماع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء, بمتابعة توصيات الفريق ‏الفني الذي زار محافظة ذي قار بتاريخ 26 / 6 / 2024, للاطلاع على واقع الطاقة والإستماع ‏الى طلبات الأهالي هناك. ‏”

واشار البيان إلى أنه ” حضر الاجتماع السيد نائب المحافظ رزاق كشيش وأعضاء في مجلس المحافظة والسادة أعضاء مجلس ‏النواب عن ذي قار. وجرى استعراض ومتابعة ما تم إقراره من مشاريع. ومسؤوليات تجاه ‏الوزارة والوزارات الاخرى, لغرض تقديم افضل الخدمات للمحافظة.‏”

وتحدث الوزير “عن حزمة مشاريع يجري تنفيذها في المحافظة, من بينها مشروع محطة ‏سيمنس توسعة محطة الناصرية الغازية بطاقة 921 ميغا واط, ومشروع توسعة المحطة ‏المركبة, وإكمال خط الرميلة – ناصرية (400 ك. ف), بالإضافة إلى مشاريع الطاقة الشمسية. ‏”

ووجه وزير الكهرباء “بتثبيت حصة محافظة ذي قار من تجهيز الطاقة وعدم التلاعب بها, والتنسيق بين ‏مركز السيطرة الوطني ومركز السيطرة الجنوبي, بما يضمن استقرار ساعات التجهيز ‏واستدامتها.‏”

ونوه البيان أن ”  أعضاء الحكومة المحلية ومجلسها. ثمنوا جهود وزارة الكهرباء لاقامة مشاريع الطاقة ‏ومتابعة تنفيذها, والحرص على استقرارية الشبكة الكهربائية في ذي قار.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى