محلي
أخر الأخبار

وزير الكهرباء يكشف خطة لإضافة أكثر من 11 ألف ميغاواط للمنظومة الوطنية خلال الفترة المقبلة

كشف  وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الثلاثاء، عن خطة لإضافة أكثر من 11 ألف ميغاواط للمنظومة الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وأفاد فاضل للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز” إن” زيارتنا لجمهورية مصر العربية تضمنت مناقشة عدد من المحاور المتعلقة في مجال الطاقة وعقدنا لقاء مع وزير الكهرباء المصري”. موضحا، أن” أبرز الملفات التي تم بحثها هو الربط العراقي الأردني المصري”.

وأردف” أننا أنجزنا 85 بالمئة من خطوط الربط مع المملكة الأردنية”. متوقعا، أن” يكون الخط جاهزا والبدء بالتغذية من الأردن خلال ثلاثة أشهر”.

وأضاف أن” المرحلة الثانية من الربط ستكون بين مصر والأردن من خلال الشبكة الوطنية وبالتالي يصبح ربطاً ثلاثياً”. موضحا” أننا ناقشنا مراحل الإنجاز وتفاصيلها”.

وذكر، أن” المحور الثاني من الزيارة هو عرض رغبتنا في التباحث لإشراك الشركات المصرية والمستثمرين في الخارطة الاستثمارية التي تعدها وزارة الكهرباء في مجال مشاريع الطاقات المتجددة، ومنها الطاقة الشمسية بواقع 2000 ميغاواط والتي سيتم طرحها خلال الشهر المقبل”. مشيرا إلى” أننا اطلعنا على التجربة المصرية، وناقشنا مع وزير الكهرباء المصري الخطة التي اتبعتها مصر بالتعاقد مع شركة سيمنز”.

وأشار إلى” أننا أنجزنا المرحلة الأولى من التعاقد مع سيمنز”، موضحا، أن” التخصيصات المالية التي نحتاجها ستضيف طاقات إنتاجية جديدة”.

وأوضح، أن” الرؤية والخطة التي أعدتها الوزارة تستهدف إنتاج 11 ألفا و500 ميغاواط خلال المرحلة المقبلة بواقع 4 آلاف ميغاواط طاقة شمسية و5 آلاف ميغاواط وحدات مركبة”. مشددا، أن” تطبيق هذه الخطة سيؤدي إلى استقرار الشبكة الكهربائية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى