الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الكهرباء يكشف تفاصيل عقد توريد الغاز التركمانستاني إلى العراق

كشف وزير الكهرباء زياد فاضل، عن تفاصيل عقد توريد الغاز التركمانستاني إلى العراق.

وقال وزير الكهرباء زياد علي فاضل في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وضمن البرنامج الحكومي لتنوع الطاقة في العراق نشهد اليوم بحضور وزير الطاقة في تركمانستان توقيع عقد توريد الغاز من تركمانستان الى العراق عبر أنابيب الغاز للجانب الإيراني”، لافتا الى أن “العقد سوف يضمن توريد 10 ملايين متر مكعب في الشتاء و20 مليون متر مكعب في الصيف”.

وأضاف، أن “الوزارة ستعمل على تفعيل الاتفاق بشكل سريع من خلال المصرف العراقي للتجارة”، مبيناً أن “الشرط المهم الذي تضمن في العقد في حال أي مشكلة بتوريد الغاز سيتم تعويضه بكميات من الگاز بنفس الكمية “.

وأوضح، أنه “من خلال هذا العقد تمت معالجة مشاكل كثيرة لأن العقد سيشمل انطلاقة أولى بتوريد الغاز وفي المستقبل سنعمل على تطوير حقولنا العراقية ضمن البرنامج الحكومي وتكون مصادر لتعزيز الطاقة للاعتماد على الطاقة المحلية ونحن في وزارة الكهرباء نوعنا مصادر الطاقة لضمان استقرار الطاقة”، مشيرا الى أنه “ضمن العقد سوف نضمن تشغيل الوحدات في فصل الصيف ومستويات الإنتاج تكون أعلى”.

بدوره قال وزير الدولة لشؤون الغاز التركمانستاني مقصد باباييف، “نشكر وزير الكهرباء والحكومة العراقية على دعمها في تطوير العلاقات بما يخص الطاقة والمشاركة وتوريد الغاز الى العراق واليوم سعداء بهذا الحدث واستطعنا التوصل الى نتائج جيدة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى