محلي

وزير العمل يبحث مع اليونيسيف دعم الباحثين وعوائل المخيمات

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي، مع ممثل منظمة اليونيسيف في العراق، اليوم الأربعاء، دعم الباحثين الاجتماعيين وعوائل المخيمات.

 

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الأسدي اكد خلال اللقاء اهتمام الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بالطفولة، ومنها منظمة اليونيسيف، كونها من الجهات الداعمة لعمل الوزارة، التي تسعى لتحقيق اهداف تدعم هذه الشريحة من المجتمع، وخاصة في مجال التعليم”، مشيراً الى ان “هذا التعاون افضى الى الخروج بسياسة لحماية الطفل بعد الاستشهاد بالعديد من التجارب لانضاجها”.

وأكد الأسدي، “أهمية تعزيز التعاون مع المنظمة في مجالات اخرى ومنها تطوير قدرات الباحثين الاجتماعيين من خلال ادخالهم في دورات تطويرية، فضلاً عن دعم العائلات، التي تسكن المخيمات، وتقديم المساعدة لاطفالهم العائدين لديارهم”.

من جانبه ابدى ممثل المنظمة التزامه بدعم وزارة العمل، من خلال برامج مشتركة على صعيد حماية الطفولة، والحماية الاجتماعية على حد سواء، داعياً الى “وضع خطة متكاملة، والعمل على تأسيس وحدات تعنى بحماية الاسرة في بغداد، والمحافظات، مع وضع ستراتيجية عمل للحماية الاجتماعية لمدة سنتين، وتطوير قدرات ملاكات الوزارة لتتمكن من تنفيذ قانون حماية الطفل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى