محلي

وزير العمل يؤكد أهمية تنظيم العمالة الاجنبية في البلاد وتسوية أوضاعها قانونيا

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الاربعاء، على أهمية تنظيم العمالة الاجنبية في البلاد وتسوية اوضاعها قانونيا.

 

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه ان “الأسدي بين خلال لقائه السفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح، ان وزارة العمل تعمل على تسوية اوضاع العمالة الاجنبية وفق التعليمات المنصوص عليها، وهذا الامر لا يخص العمالة السورية فقط”.

وأشار إلى أنه “بعد قرار مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة تضم كل من وزارات العمل، والداخلية، والخارجية، وسيتم رفع توصية لمجلس الوزراء عن تسوية اوضاع العمالة السورية ويطبق ذلك على الذين دخلوا العراق قبل إقرار القرار”.

وأضاف الأسدي، أن “العمالة الأجنبية في البلاد سيطبق عليهم قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، وكذلك قانون العمل، وحسب قرار مجلس الوزراء بتشغيل 50% من العمالة الوطنية بما يقابلها من العمالة الاجنبية”.

و^وضح، رؤيته في أن “تكون وزارة العمل وزارة سيادية نظرا للدور، والمهام الكبيرة، التي تتولاها وما تقدمه من خدمات لفئات واسعة من المجتمع”، لافتا إلى “اهمية الاستفادة من العمالة الاجنبية المنتجة ذات الخبرات غير المتوفرة في البلاد”.

من جانبه، اثنى السفير السوري على “رؤية الوزير الكبيرة ذات المفاهيم، التي تعبِّر عن مدى التلاحم، والإخوة بين البلدين الشقيقين، وسعيه لايجاد الحلول الحقيقية لواقع المجتمع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى