سياسية
أخر الأخبار

وزير العدل ونظيره المصري يبحثان إبرام مذكرات تفاهم لتبادل المحكومين

بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الأحد، مع نظيره المصري عمر مروان إبرام مذكرات تفاهم لتبادل المحكومين وتنظيم العلاقة القانونية والعدلية بين البلدين.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “تلبية لدعوة سابقة من نظيره المصري، زار وزير العدل خالد شواني، اليوم الأحد وزارة العدل المصرية والتقى بالمستشار عمر مروان”.

واكد شواني، وفق البيان، على “عمق العلاقة وتطويرها بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لاسيما في المجالات القانونية والعدلية وتنظيمها من خلال الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم في المجالات التدريب وتبادل الخبرات ونقل المحكومين بين البلدين”.

و استعرض شواني، خلال اللقاء “رؤية الحكومة لتطوير الواقع القانوني والعدلي والتوجه باجراء اصلاحات في المستويات كافة وبما ينسجم مع المنهاج الحكومي، لاسيما في مجالات الأتمتة الإلكترونية ومكافحة الفساد وإصلاح السجون ومراعاة معايير حقوق الانسان وبرامج التأهيل لنزع التطرف بشتى أشكاله”.

وثمن الوزير، “دعم جمهورية مصر الشقيقة في استضافة أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب في بغداد”.

وناقش الجانبان، “أوضاع النزلاء بين البلدين وإبرام مذكرات تفاهم لغرض نقلهم لإكمال محكومياتهم كل داخل بلده وفق القوانين واللوائح التي تحفظ أمن وسيادة البلدين، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب والزيارات بين مسؤولي الوزارتين لغرض الاستفادة منها .

كما شهد اللقاء “مناقشة ملف السجناء العراقيين في مصر ودراسة إمكانية تبادل المحكومين، وكذلك ملفات الدعاوى الخارجية إمام الهيئات التحكيمية المصرية”.

من جهته عبر وزير العدل المصري عن “سعادته لهذه الزيارة ودعم مصر لجمهورية العراق في استضافة الدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب، مؤكداً ان العراق يحضى بدور مهم داخل الجامعة العربية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى