محلي

وزير الصناعة يصدر 9 توجيهات مهمة…التفاصيل

أصدر وزير الصناعة والمعادن، خالـد بتّـال النجـم، اليوم الثلاثاء، توجيهات مهمة خلال ترأسه الاجتماع الأول لهيئة الرأي بحضور أعضاء الهيئة من الوكلاء والمستشارين والمدراء العامين في الوزارة والتشكيلات العامة التابعة لها والأعضاء الخارجيين لمناقشة المواضيع المُدرجة في جدول الأعمـال .

 

وذكر بيان لمكتبه، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان :”الوزير استهل الاجتمـاع بعـدد مـن التوجيهـات:

1-وضـع سياقات عمل للجان التحقيقية في الوزارة ومُعالجة الخلل الحقيقي من خِلال التضميـن .

2-وضـع آلية عمل لنقل المواد وخصوصاً الحديد وإعلام الوزير شخصياً في حال حصول أي حالة تأخير في إعداد كتب تسهيل المُهمـة

3-تقديـم ورقة عمل ورؤية لعمل الشركة خِلال المرحلة المُقبلـة .

4-إيـلاء الجانب التسويقي والترويجي للمُنتجات المحلية أهمية إستثنائية وخلق فُرص المُنافسة ومُواكبة الأساليب الحديثة في التسويق والترويج والإعـلان .

5-إعـادة النظر بالعاملين في أقسام التسويق وتعزيزها بالطاقات الشابة من ذوي المهارات في مجال الإعـلان .

6-منـح الموافقات للدراسات وفق الخطة الدراسية وحسب الإحتياجات الفعلية ومن الجامعات الرصينـة .

7-إعـادة النظر في إختيار أعضاء مجالس إدارة الشركات ومراجعة عقود المشاركة لمعالجة المشاكل مع الحرص على إختيار القطاع الخاص الرصين كشريك رئيسي وأساسـي .

8-متابعـة موضوع مُوظفي العقود مع وزارة المالية لضمان منحهم حقوقهـم .

9-إعـادة النظر في أنشطة وإختصاصات الشركات لمعالجة التقاطُع والتداخل في المهام والأعمـال”.

وتابع البيان “كما ناقـش المجتمعـون المواضيـع المدرجـة علـى جـدول الأعمـال وشملـت أولويـات البرنامج الحكومي لوزارة الصناعة والمعادن”.

وأشار بتال، إلى “التوجه نحو التركيز على الصناعات الإستراتيجية منها الحديد والصلب والأسمدة والأدوية والبتروكيمياويات وصناعة السيارات والصناعات التعدينية والإستخراجية والمقلعية مع الإهتمام بالشركات القادرة على النجاح وتحقيق الربحية وعلى منتجاتها طلب في السوق المحلية”، مؤكداً “أهمية تنفيذ البرنامج الحكومي على أرض الواقع وقد تمَّ التصويت على البرنامج الحكومي مع اضافة فقرة تشجيع التصديـر”.

ولفت إلى أنَّ “مجالس الإدارة معنية ومسؤولة والأساس في عمل الشركات وأنَّ زيادة المساهمة في نسبة رواتب الموظفين أحد أهم عوامل تقييم الأداء لمجالس الإدارة”، موجهاً بـ”وضع خُطة لزيادة الواردات المالية بأرقام قابلة للتطبيق مع تحديد سقف زمن للتنفيـذ”.

وأتخذت هيئة الرأي بحسب البيان، “قراراً بمراجعة قرارات الشركة لخطة التشغيل ووضع الموازنات التخطيطية والتشغيلية كخُطة قابلة للتطبيـق” .

فيما وجه بتال بـ”ضرورة تقليل الإعتماد على الموازنة العامة للدولة تدريجياً ومتابعة المشاريع الإستثمارية مع وزارة التخطيط لإستحصال المبالغ اللازمة”، موصياً بـ”عدم التأخر في إنجاز البيانات وأخذ ملاحظات ديوان الرقابة المالية على محمل الجـد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى