محلي

وزير الصناعة: المنطقة الصناعية بين العراق والأردن ستشجع على إقامة مشاريع استثمارية بمختلف القطاعات

أكد وزيـر الصناعـة والمعـادن خالـد بتّـال النجـم ، اليوم الأربعاء ، أن المنطقة الصناعية بين العراق والأردن ستشجع على إقامة مشاريع استثمارية بمختلف القطاعات.

 

وذكرت وزارة الصناعة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “النجم ترأس اجتماعـاً موسعا في مقر الوزارة لأعضاء الجانب العراقي من ممثلي الوزارات والهيئات والاتحادات في اللجنة العراقية الأردنية المشتركة لمناقشـة مسـودة ورقـة العمل التي ستبحث في اجتماعات الدورة 29 للجنة التي ستُعقد في شباط المُقبـل”.

وأضاف البيان، أن “وزير الصناعة أشار في مستهل الاجتماع الى ضرورة التركيز على مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين العراق والأردن ، كونها ستضم مناطق صناعية ومناطق حرة ودعما لوجستيا وستحقق الكثير من الامتيازات والمنافع لكِلا البلدين، إضافة الى التشجيع على إقامة المشاريع الاستثمارية بشتى الصناعات داخل المدينة”.

وأشار إلى أنَّ “توطين الصناعات الدوائية أصبحَ يُشكل عاملاً مهماً، وأن من الضروري إيلاء الأولوية والأهمية الاستثنائية لملف الصناعات الدوائية ، سيما وأنَّ شركة أدوية سامراء تغطي 20% فقط من حاجة البلد”.

وأوعز النجم ، وفقا للبيان، “بتوجيه دعوة رسمية إلى الشركات الأردنية المتخصصة بالتعدين والبتروكيمياويات والأسمدة للحضور والمُشاركة في مؤتمر التعدين والبتروكيمياويات الذي من المُقرر عقده في آيار المُقبـل”.

وأوضح البيان ، أن “الاجتماع تناول نقاشات مُستفيضة ومُداولات حول الفقرات والمواضيع التي تضمنتها ورقة العمل والتي تشمل التعاون بين البلدين في المجال الصناعي والمصرفي والتجاري والزراعي ومجالات الصحة والتربية والتعليم والاستثمار والطاقة، إضافة إلى مجالات التعاون السياسي والخدمة الخارجية والنقل والمُواصلات والاتصالات والتعاون في مجالات التخطيط والثقافة والشباب ومجال البُنى التحتية والموارد المائية وغيرها”، مؤكدا أن “الوزير أوصى بالتواصل بين كافة الأعضاء لتعديل الفقرات حسب ما تمَّ طرحه ومُناقشته وإعداد الصيغة النهائية للمحاور.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى