الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الصحة يعلن عن توفر أكثر من 5 آلاف درجة وظيفية لتعيين الخريجين

أعلن وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم الجمعة، عن توفر أكثر من 5 آلاف درجة وظيفية، لتعيين الخريجين من الكليات الطبية والتمريضية والصحية.

 

وقال وزير الصحة، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “قانون رقم /6/ لسنة (2000) ينص على تعيين خريجي الكليات الطبية والصحية موظفين وفق القانون، حيث إن تفسيراته مختلفة هل أن التعيين إلزامي أم غير إلزامي”، مضيفاً أنه “خلال السنوات الماضية كانت الأعداد التي تتخرج من الكليات الطبية والصحية والتمريضية ضمن حاجة الوزارة، بينما الآن الأعداد بدأت تتزايد وبشكل كبير، بسبب كثرة الجامعات الأهلية وزيادة نسبة القبول”.

وتابع الحسناوي، أنه “خلال هذا العام خصصت وزارة المالية نحو 30 ألف درجة وظيفية، بينما كان أعداد الخريجين أكثر من 58 ألف خريج، مما جعل هناك فرقاً تقريباً 30 ألفاً”، مؤكداً أنه “تم التعيين حسب الأولويات والحاجة، وتم الأخذ بنظر الاعتبار بعض المؤسسات التي ستفتح قريباً”.

وأوضح، أن “الدرجات الوظيفية تمت المصادقة عليها من قبل مجلس النواب، حسب جداول الموازنة التي أرسلت له، لذلك أصبح من الصعب إضافة درجات وظيفية جديدة”، منوهاً إلى أن “قانون الموازنة ألزم الوزارة بعدم حذف الدرجات التي تشغر، لاسيما المتقاعدين وتاركي العمل”.

وأكمل وزير الصحة، أنه ” تم استحصال موافقة مجلس الوزراء، وبدعم من رئيس الوزراء، على استحداث درجات الحذف، وتخصيصها للخريجين الجدد”، لافتاً إلى أنه “تم توفير حتى الآن أكثر من 5 آلاف درجة وظيفية، سيتم تعيين الخريجين على شكل وجبات وحسب المعدلات”.

وبيّن، أن “التعيين سيكون بواقع 100 خريج لكل كلية، وحسب التسلسلات حتى تكون العملية عادلة ودون أي تدخلات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى