الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الصحة يحدد موعد دخول مستشفيين جديدين الخدمة

كشف وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عن موعد دخول مستشفيين جديدين الخدمة، فيما لفت إلى أن بعض تعاقدات مشاريع مستشفيات، بالدينار.

 

وقال وزير الصحة، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مشاريع المستشفيات لاتزال قائمة”، مضيفاً أن “مستشفيين جديدين سيدخلان الخدمة، في النصف الأول من العام الحالي”.

وتابع، أن “نسب إنجاز مستشفى البصرة التعليمي ومستشفى ميسان التعليمي والمستشفيات الأخرى وصلت إلى 90‎%‎، بعضها في الأقضية والأخرى بالمحافظات”.

وبيّن الحسناوي، أن “هناك أولوية ضمن البرنامج الحكومي، بشأن مشروع المستشفيات”، مشيراً إلى أن “لجنة الأمر الديواني 45 تتوالى متابعة مشاريع المستشفيات، ضمن الموازنة الاتحادية أو تنمية الأقاليم، إضافة إلى متابعتها للمستشفيات: الألماني والتركي والإسترالي، بعد تذليل العقبات وحل المشاكل”.

وأكد، أن “عمل اللجنة ليس فقط للقضايا المتعلقة بالحكومة، بل إنها تستضيف الشركات وتحل مشاكلها”، منوهاً إلى أن “هناك مشاكل حول العقود فبعضها بالدولار والآخر بالدينار، وهذا بحاجة إلى حل”.

ولفت وزير الصحة، إلى أن “بعض المشاريع حصل فيها اندثار نتيجة الأمر الديواني /347/ في عام (2014) والذي وقف بعض المستشفيات، نتيجة الأزمة المالية والحرب مع داعش”، مردفاً بالقول: إن “اللجنة بصدد حل هذه المشاكل. وتذليلها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى