الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الصحة يؤكد إبرام جميع عقود الأدوية السرطانية لعام 2024

أكد وزير الصحة، صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأربعاء، إبرام جميع عقود الأدوية السرطانية لعام 2024، قبل نهاية العام.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، ترأس اليوم، اجتماع مجلس السرطان في وزارة الصحة، لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، بحضور عدد من المديرين العامين لدوائر ومديريات مركز الوزارة، وممثلين عن عدد من الجهات والدوائر والوزارات المعنية”.

وأضاف، أن “الاجتماع شهد مناقشة عدد من المحاور، بينها التغطية للأدوية السرطانية وعمل المستشفيات والمراكز التخصصية للأورام والموارد البشرية، وبرامج التشخيص وغيرها”.

وبيّن وزير الصحة، خلال الاجتماع، أن “وزارة الصحة أكملت جميع عقود الأدوية السرطانية لعام 2024، قبل نهاية العام، مما يعكس حجم الجهود والدعم الخاص لمرضى السرطان”.

وأشار، إلى أن “الوزارة ماضية ببرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وحققت نجاح كبير وأطلقت برنامج الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، في 10 مراكز للفحص في عموم العراق”.

وأوضح الحسناوي، أن “هناك استعدادات تجري لإطلاق برنامج الكشف المبكر عن سرطان القولون والرئة والبروستات، فضلاً عن المضي بمراحل تنفيذ مشروع رقمنة التسجيل السرطاني، وإطلاق الرقم الوطني للمريض”، لافتاً إلى أن “هناك توسع في أعداد أجهزة المعجلات الخطية، وافتتاح مراكز تخصصية جديدة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى