الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الصحة: الوزارة بصدد إنشاء مراكز جديدة لفحوصات الدم في 3 محافظات

أعلن وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم السبت، عن مشروع لتأهيل 10 مستشفيات تعليمية كبيرة ضمن موازنة 2023، فيما لفت إلى أن الوزارة بصدد إنشاء مراكز جديدة لفحوصات الدم في 3 محافظات، لتسهيل الخدمات لمرضى الثلاسيميا.

 

وقال وزير الصحة، في تصريح خاص للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. يولي اهتماماً كبيراً للخدمات الصحية، وهو ضمن برنامجه الحكومي الذي يؤكد على القطاعات الخدمية. وعلى رأسها القطاع الصحي”.

وبيّن، أن “هنالك عدة مشاكل تواجه الوزارة منها عدم إقرار موازنة عام 2022. وكذلك نقل صلاحيات أو فك ارتباط دوائر الصحة من المحافظة إلى الصحة. إضافة إلى أن هناك أزمة مالية حقيقية تواجه الوزارة”.

وأوضح الحسناوي، أنه “خلال زيارتنا لمحافظة النجف الأشرف اطلعنا على جهود كبيرة لكوادر وزارة الصحة من الأطباء والتمريضيين والتقنيين والإداريين. واستمعنا إلى شرح واف واطلعنا بشكل مباشر مع المرضى، الذين يعانون من بعض المشاكل المتعلقة بتجهيز الأدوية. وبعض المستلزمات الطبية“، مؤكداً “سنعمل على توفيرها خلال الأيام المقبلة. بشكل سريع”.

وأشار، إلى أن “هناك مشروعاً ضمن موازنة عام 2023 لتأهيل المستشفيات التعليمية الكبيرة. والبالغ عددها 10 مستشفيات في العراق”، مردفاً بالقول: إن “هذا المشروع. رصدت أمواله ضمن مسودة موازنة 2023”.

ونوه وزير الصحة، إلى “وجود جملة من الأمور المتعلقة بالخدمات. سنعمل على إصلاحها بالتعاون مع دوائر الصحة بالمحافظات”.

وعن إصابة إحدى مريضات الثلاسيميا بمرض العوز المناعي نتيجة خطأ طبي، صرح: “نحتاج إلى فحوصات طبية دقيقة جداً، وهي متوفرة فقط بمصرف الدم المرجعي في بغداد. حيث حاولنا بطريقة معينة أن نوصل هذه الخدمات الى بعض المحافظات”.

وختم بالقول: “سنعمل على إنشاء مراكز لفحوصات الدم في ثلاث محافظات، عدا العاصمة بغداد. حتى نسهل فحوصات الدم المقدمة لمرضى الثلاسيميا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى