دولي
أخر الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد لنظيره الأوكراني استمرار المساعدة العسكرية

أفاد المكتب الصحفي للبنتاغون، اليوم السبت، بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تحدث مع نظيره الأوكراني رستم أوميروف، ووعد بالسعي للحصول على أموال إضافية من الكونغرس، لمواصلة المساعدات العسكرية.

 

وذكر المكتب الصحفي، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “وزير الدفاع لويد أوستن، تحدث عبر الهاتف اليوم مع وزير الدفاع الأوكراني، وتم خلال ذلك التأكيد على استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا”.

وأكد أوستن، مجدداً “التزام الإدارة بمطالبة الكونغرس، بالموارد التي تحتاجها أوكرانيا”.

ويوم أمس الجمعة، أرسلت الإدارة الأمريكية إلى الكونغرس، طلب ميزانية إضافية تتضمن أكثر من 60 مليار دولار، من المساعدات لأوكرانيا.

يشار إلى أن روسيا أرسلت مذكرة إلى دول الناتو، بشأن توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن “أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا، ستصبح هدفاً مشروعاً للجيش الروسي”.

وفي وقت سابق، كشف وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، أن دعم أوكرانيا صعب ومؤلم، إذا لم يستمر الحلفاء في تقديم الدعم لكييف، فإن الوضع في العالم سيتدهور على حد زعمه.

وقال وزير الخارجية البريطاني، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”. “لهذا السبب يظل موقف حكومة المملكة المتحدة قوياً. ونوضح ذلك لجميع شركائنا الدوليين. إنه صعب ومؤلم، لكن إذا تراجعنا، ستكون الأمور أكثر صعوبة وألماً”.

واعترف كليفرلي، أيضاً بأن “التعب من الصراع في أوكرانيا، يشكل مشكلة كبيرة”.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 شباط/ فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

لكن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس، لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى