محلي

وزير الداخلية يزور جامعة نايف العربية ويؤكد على أهمية تفعيل التعاون المشترك

زار وزير الداخلية، اليوم الاثنين، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، مؤكدا على أهمية تفعيل التعاون المشترك.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “أجرى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب. حيث كان في استقباله رئيس الجامعة عبد المجيد بن عبد الله البنيان”.

وبحسب البيان “شملت هذه الزيارة الإطلاع على جميع أقسام ومفاصل الجامعة، حيث استمع الوزير إلى شرح مفصل عن أقسام الجامعة ونشأتها وأهدافها وما تقوم به من جهود لخدمة الأمن العربي المشترك”.

وجرى خلال هذه الزيارة أيضاً “بحث آفاق تطوير العمل المشترك بين الجامعة ووزارة الداخلية العراقية بما يحقق الأهداف والرسالة المشتركة”.

وأشاد الوزير “بالجهود المبذولة في هذه الجامعة، وبتطورها ومكانتها العلمية المتميزة”، واصفاً إياها “بالمفخرة للجميع وأنها ذات رسالة هامة وتحمل على عاتقها مسؤولية كبيرة في مواجهة الظواهر الإجرامية وتحقيق الأمن بمفهومة الشامل، كما ثمن ما تقوم به الجامعة من دور في تطوير العمل في الدراسات العلمية وتنظيمها للندوات والدورات بجميع المجالات ومنها العلاقة العلمية مع الجامعة في مجال العمل الجماعي والتطوعي”.

كما أشاد الوزير وفقا “بما تقدمه الجامعة من برامج علمية وأنشطة متميزة في مختلف المجالات ولا سيما المجال التدريبي والدراسات العليا والبحوث”. مؤكدا على “أهمية تفعيل التعاون المشترك”.

الى ذلك، زار وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، “المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة، واطلع على جميع الأقسام ومراكز التعاون الدولي”.

وأكد الوزير على “ضرورة التعاون المشترك بين الجهات المختصة في العراق والسعودية وتعزيز العمل على تبادل المعلومات للحفاظ على أمن واستقرار المواطن والإسراع باستخدام جميع الوسائل الحديثة لمكافحة هذه الآفة والتي تعد الوجه الآخر للإرهاب العالمي”.

كما زار “مكتب مكافحة الجريمة والتطرف (مركز اعتدال) ، حيث اطلع على آخر التكنولوجيا الحديثة لمتابعة مكافحة التطرف العالمي الذي يؤثر على أمن واستقرار العالم بشكل عام والمنطقة العربية بشكل خاص، مشيداًً بجهود المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة التطرف”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى