الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير الخارجية يؤكد ضرورة إيجاد حلول تعزز استقرار الاقتصاد العراقي

أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الجمعة، ضرورة إيجاد حلول تعزز استقرار الاقتصاد العراقي، وتسهم في تحقيق النمو المستدام.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين، عقد لقاءً هاماً مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية والسياسية، جون باس، في العاصمة واشنطن”، مبيّناً أنه “جرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية المهمة”.

وشدد حسين، بحسب البيان، “على أهمية تعزيز العلاقات الأمريكية العراقية، في مختلف المجالات”، مشيراً إلى الرغبة المشتركة في توسيع التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين”، فيما “تناول الحديث عدة محاور أساسية، من بينها الأموال الإيرانية في العراق”.

وفي هذا السياق، تطرق وزير الخارجية، إلى “موضوع الأموال الإيرانية المجمدة في العراق”، لافتاً إلى “ضرورة إيجاد حل سريع وعادل، يخدم مصلحة الطرفين، ويعزز الاستقرار المالي في المنطقة”.

وفي موضوع آخر، أعرب حسين، عن “قلقه بشأن الوضع في غزة، والأوضاع المتدهورة في القطاع”، كما عبّر عن “قلقه من امتداد النزاع إلى جنوب لبنان”، منوهاً إلى “أهمية تكثيف الجهود الدولية، لوقف التصعيد وتحقيق السلام في المنطقة”.

ووفقاً للبيان، فإنه “وفي إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية، تم التركيز بشكل خاص على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة والعراق”، إذ أشار الوزير حسين، إلى “أهمية دعم القطاع المالي والبنكي في العراق، مع التركيز على التحديات المتعلقة باستخدام الدولار في التعاملات المالية”.

ونوه وزير الخارجية، إلى “ضرورة إيجاد حلول تعزز استقرار الاقتصاد العراقي، وتسهم في تحقيق النمو المستدام”، موضحاً “أهمية الحوار المستمر والتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة”.

وبحسب البيان، فإن “هذا اللقاء يأتي ليعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون الثنائي، ومواجهة التحديات المشتركة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى